Site icon ترند بالعربي – Trend Bel Arabi

قصة الجنية

وفي الواقع كانت هذه السيدة الفقيرة مجرد جنة أرادت أن تختبر أخلاق هذه الفتاة لتتأكد أنها جميلة من الداخل مثلما هي جميلة من الخارج ، وقالت لها ” من الآن سوف يخرج من فمك زهرة أو جوهرة كلما فتحت فمك لتتكلمي ” .

عندما عادت تلك الفتاة إلى المنزل بدأت الأم السيئة توبخها لأنها تأخرت عند النافورة ، فقالت لها الفتاة ” أرجو أن تسامحيني يا أمي لأنني تأخرت “وأثناء حديثها خرج من فمها وردتين ولؤلؤتين وماستين كبيرتين ” .

فتعجبت الأم وقالت ” ما الذي أراه ، هل يخرج اللؤلؤ والماس من فمك ؟ كيف يحدث ذلك يا طفلتي؟ ، وكانت هذه أول مرة تقول فيها هذه الأم الشريرة كلمة طفلتي لهذه الابنة المسكينة .

فأخبرتها الفتاة بكل ما حدث عند النافورة ، ولأن الأم كانت طماعة ، فقالت في نفسها يجب أن أرسل ابنتي العزيزة الكبرى إلى النافورة وأرى ما يمكن أن يخرج من فمها عندما تتحدث ، وأحضرت الابنة الكبرى وقالت لها اذهبي إلى النافورة وإذا أتت سيدة فقيرة تطلب منك الماء فدعيها تشرب .

فأخذت الفتاة أجمل إناء فضي موجود لديهم في المنزل ، وذهبت وهي ممتعضة إلى النافورة ، وهي تنتظر السيدة الفقيرة حتى تعطيها الهدية ، ولكن تلك المرأة جاءتها سيدة بملابس أميرة وطلبت منها أن تشرب ، فقالت لها لقد أتيت هنا لأسقي السيدة الفقيرة وليس لخدمتك أنت .

وكانت تلك السيدة هي نفسها الجنية التي ظهرت لأختها ،  ولما رفضت الفتاة أن تعطيها الماء ، قالت لها سوف أعطيك هدية ، الآن عندما تتكلمين سوف يخرج من فمك ضفادع .

عادت الفتاة إلى والدتها ، فقابلتها الأم وهي سعيدة ، ولكن عندما تحدثت ودت الضفادع تخرج من فمها ، فاعتقدت الأم أن الابنة الصغيرة قد كذبت عليها وأنها هي السبب في ما حدث لابنتها الكبيرة الجميلة ، وبدأت تضرب الابنة الصغيرة بقسوة ، فهربت منها مسرعة .

وجلست الفتاة في الغابة وهي حزينة ، فمر ابن الملك ورأى الفتاة تبكي ، فسألها لماذا تبكي ، فبدأت تحكي له قصتها ، فخرج من فمها اللؤلؤ والماس ، وقد وجد الأمير أنها فتاة جميلة ، فأخذها إلى قصر الملك وتزوجها ، أما الابنة الكبرى فظلت مع والدتها في الغابة وظل جميع سكان الغابة يكرهونهما .

مترجم عن : THE FAIRY

Exit mobile version