Site icon ترند بالعربي – Trend Bel Arabi

قصة باسل والنظارة

ذات يوم شعرت بألم في عيني وصرت أبحث عن أغراضي فلم أجدها ، فركضت نحو أمي وأبي وشكوت لهما همومي وبسرعة طمأناني فقالت أمي باسل يا حبيبي لا تخف ، إن الأمر بسيط ، قال باسل بسيط كيف أنا لا أرى جيدًا ، فقالت الأم أنا ووالدك سوف نأخذك إلى طيب العيون ، سأل باسل لماذا هل أنا مريض قال الأب كلا يا بني ليست مريضًا ولكن يجب أن تذهب لطبيب لكي يفحص عينيك .

صمت باسل وهو يفكر بالطبيب وقامت أمه فورًا بالاتصال وحددت موعد زيارة الطبيب مع الممرضة المسئولة في عيادة الدكتور عصام ، وكان الموعد المحدد تمام الساعة الرابعة والنصف بعد ظهر يوم الغد ، في تلك الليلة ظل باسل مستيقظًا حتى ساعة متأخرة من الليل وهو يفكر ماذا سيفعل طبيب العيون له حتى غلبه النعاس ونام .

في صباح اليوم التالي ذهب باسل إلى المدرسة ولكنه كان يفكر من وقت لأخر بزيارة طبيب العيون حتى انتبهت معلمته لهذا الأمر وسألته هل يوجد ما يضايقك يا باسل ، لم أعرف ماذا أقول لها خاف باسل أن تظنه المعلمة مريض ولكنه بعد تردد طويل أخبرها بالأمر فطمأنته هي الأخرى كما فعل والداه وقالت له جيد فالطبيب يعطينا العلاج الصحيح حتى نشفى ولا نعود نشعر بألم .

انتهى دوام المدرسة وعندما عاد باسل للمنزل واستراح وتناول طعام الغداء ، قام باسل بتغير ملابسه ، وجهز باسل نفسه لزيارة الطبيب ، وفي الموعد المحدد حضر باسل ووالداه للعيادة الطبيب ، استقبلهم الطبيب بابتسامة جميلة ومع ذلك ظل باسل خائفًا وخاصة عندما رأي الأجهزة الطبية ، قال له الطبيب أهلًا بك أنا الدكتور عصام ما أسمك قال له باسل بنوع من الخجل أنا باسل ، وقال له الطبيب ما هي الأسباب التي جعلتك تأتي إلي فقال باسل أحيانًا كثيرة لا أجد أغراضي مع أنها تكون أمامي ولكنني لا أرها .

قال له الطبيب الآن يا باسل سوف أجرى لك فحصًا للنظر وهو عبارة عن أشكال مختلفة وما عليك إلا أن تجبيني بدقة فأخذت أنظر إليها بتمعن وعند الانتهاء من الفحص قال الطبيب وهو يبتسم لديك ضعف خفيف في نظرك نظرت إلى الطبيب حائرًا ولم أفهم من قصده شيئًا ، فقال الطبيب معناه أنك تحتاج لنظارة قال باسل نظارة .! لا أريد أن ألبس نظارة فسأله الطبيب لماذا وما المشكلة في النظارة فقال له أنه يخجل من لبس النظارة فقال الطبيب لا يوجد ما يخجلك يا باسل .

أنت ستلبس النظارة لفترة محدودة حتى يتحسن نظرك وبعدها سوف تتخلص منها ، فقاله له باسل سوف أبدو مضحكًا وأخاف إن لبستها قد أتعسر وأسقط على الأرض ، وتنكسر النظارة ، ويسخر مني الجميع قال الطبيب وقد تتعسر بدون النظارة ، لأنك إن لم تعالج عينك لن ترى جيدًا أمامك وقد يزداد الأمر سوءًا فقال له باسل إن النظارة سوف تعيقني عن اللعب والركض والقفز بحرية تدخلت أم باسل وقالت ألا تذكر ابن خالتك رامي عندما كان يلبس النظارة ولم تكن تعيقه عن اللعب ، وقال الأب نستطيع أن نحضر لك شريط قماش ومطاط يمنع سقوط النظارة .

Exit mobile version