قصة كلاب للبيع

في منزل أحد المزارعين كانت تعيش مجموعة من الجراء الصغيرة برفقة أمها ، وذات مرة رغب المزارع في بيعها فعلق على سور منزله لوحة كتب عليها يوجد هنا جراء للبيع ، وفي أحد الأيام وقعت هذه اللوحة فخرج المزارع لتثبيتها ، وبينما هو كذلك شعر بيد رقيقه تجذبه من الخلف ، فالتفت فإذا بطفل صغير .

فقال له ماذا تريد يا صغيري ؟ فأجاب الطفل أريد أن أشتري جروا ، فقال له المزارع : حسنًا يا فتى ولكن هذه الجراء مكلفة جدًا لأنها جاءت من سلالة مميزة من الكلاب ، فأطرق الصبي برأسه مفكرًا لبرهة ثم وصل بيده إلى أسفل جيب سرواله ، وسحب بعض النقود المعدنية وأعطاها للمزارع وهو يقول له : لدي 50 سنتًا فقط هل يكفي هذا لشراء جرو ؟

ابتسم المزارع وقال له : نعم يا صغيري ، ثم أطلق المزارع صفارة ينادي بها على كلبه ، فخرج الكلب ومعه جراءه الأربعة من منزل الكلب وكان الصبي مسرور جدًا برؤية هذه الجراء الجميلة ، ولكن فجأة لاحظ الصبي شيئًا صغير يتحرك ببطء من منزل الكلب لقد كان جروا صغيرًا لديه بعض الإعاقة ، يحاول الخروج لحاقًا بالآخرين .

حينما رآه الصبي أشار عليه وهو يقول : أريد ذلك الجرو ، ولكن المزارع قال له : لا أعتقد أنك تريد ذلك حقًا فهذا الجرو لن يتمكن من اللعب أو الركض معك مثل الجراء الأخرى ، بعد الاستماع إلى ما قاله المزارع أخذ الطفل خطة للوراء ليستند على السور ، ثم بدأ في رفع ساق سرواله ليكشف عن دعامة فولاذية تم ربطها بحذائه .

فقد كان الطفل نفسه لديه إعاقة في إحدى ساقيه ، وبعدها قال الطفل الصغير للمزارع : سيدي أنا نفسي لا أجيد اللعب أو الركض بشكل جيد وهذا الجرو يشبهني وهو لن يحتاج سوى لشخص يتفهمه ويقدر ما هو فيه .

القيمة الأخلاقية المستفادة :
كل واحد منا لديه ضعفه الخاص ، وإذا استطعنا أن نتقبل ضعف بعضنا بدلًا من رفضه سنتمكن من الاستفادة من ضعفنا وتحويله إلى مصدر قوة ونجاح .

القصة مترجمة عن:
Puppies for Sale