Site icon ترند بالعربي – Trend Bel Arabi

قصة هير الأرنب الودود

ذات مرة في إحدى الغابات الجميلة الموجودة بأحراش الهند ، كان يعيش بها أرنب ودود للغاية كان طيب جدًا مع جميع الحيوانات ، يقدم يد المساعدة لكل من يحتاج ، وكانت الطبيعة كريمة مثل هير فهي تمنحه الكثير من العشب ليأكل ويشرب وينعم بالسعادة في الغابة .

كان هير يحظى بشعبية واسعة بين جميع الحيوانات الأخرى ، وذات يوم بينما كان يستريح بعد يوم طويل في جمع العشب الأخضر ليأكله ، شعر فجأة أن هناك مجموعة من كلاب الصيد تجري نحوه ، فأسرع الأرنب هير بالجري وترك المكان لينجو بنفسه من تلك الكلاب الشرسة .

وبدأ في الركض بعيدًا وظل يركض ويركض حتى أحس بالتعب ولم يعد يستطيع الركض ، ثم جلس على جانب الطريق لينال وقتًا قصيرًا من الراحة ، وبعد فترة وجيزة رأى هير حصانًا يمر من أمامه فامتلأ قلبه بالأمل ، واقترب من الحصان وقال له : يا صديقي أرجوك ساعدني فكلاب الصيد تلاحقني ، أرجوك انقلني فوق ظهرك إلى مكان أخر .

حينما سمع الحصان عن كلاب الصيد شعر بالخوف ، وقال للأرنب : أسف فأنا في عجلة من أمري ولكن انظر فهناك يقف صديقك الثور ، أطلب منه المساعدة ثم انصرف الحصان ، وركض هير مسرعًا نحو الثور ليطلب منه المساعدة ، وقال له : أرجوك يا صديقي أن تحملني على ظهرك وتساعدني على الهرب من كلاب الصيد .

فقال له الثور: عذرًا يا صديقي لا أستطيع مساعدتك فأنا ذاهب للانضمام إلى قطيعي كي أحصل على الطعام ولكن انظر هناك ، هذا هو صديقك الماعز أطلب منة المساعدة ثم غادر الثور وترك الأرنب ، فركض الأرنب الودود هير نحو الماعز وتوسل إليه لمساعدته في الهرب من كلاب الصيد .

ولكن الماعز اعتذر منه وغادر مسرعًا ، وبعد ذلك رأى الأرنب بعض الأغنام وطلب منهم المساعدة ولكن الأغنام أيضًا رفضت المساعدة وقالت له نحن ضعفاء للغاية ولا نستطيع مساعدتك ، وسنكون عائقًا لك بدلًا من مساعدتك ، لكننا على يقين أنك ستجد طريقة للنجاة وتركوه مسرعين خوفًا من كلاب الصيد.

فخاف الأرنب وارتعد خاصة بعد أن سمع كلاب الصيد تقترب منه ، فقد كان يعلم أن نهايته قريبة ، وفي هذا الوقت فكر الأرنب وقال لنفسه : أي نوع من الأصدقاء كنت اتخذ ؟ ففي الوقت الذي كنت أحتاجهم فيه تهربوا منى وتركوني ، كلهم تبعثروا مثل أوراق الخريف.

وحينما كان يفكر في نهايته المحتومة ، مرت علية صديقته الزرافة الجميلة ورأت كلاب الصيد آتية نحوه ، فحملته مسرعة علي ظهرها وأخذته بعيدًا عن كلاب الصيد ، فشكرها هير كثيرًا وقال للزرافة أنت صديقتي الوحيدة بالغابة ، لقد أنقذتيني في حين خذلني الجميع.

القيمة الأخلاقية المستفادة :
يجب علينا أن نفكر أكثر من مرة قبل تكوين الأصدقاء ، فالصديق الحق هو من يكون في عون صديقه وقت الحاجة ولا يتركه وحده يواجه العواقب والمشكلات .

القصة مترجمة عن :  Hare who was very friendly

Exit mobile version