قصة الأميرة التي لم تعرف القمر

كانت أورورا أميرة محبوبة جدًا في المملكة ؛ حيث كانت تتميز بالطيبة والرقة والجمال ، كان يعيش والداها في قصر جميل ؛ والذي كان يحتوي على كل ما تتمناه من أشياء ؛ ماعدا شيء واحد فقط والذي كانت تشتاق إليه جدًا منذ صغرها وهو معرفة القمر .

كان هناك العديد من الملوك الذين يرغبون في تحقيق حلم الأميرة ، وكانوا يخافون ألا يستطيعوا تحقيقه أبدًا ، حيث كانت هناك ساحرة شريرة تعيش بالمملكة ؛ وقد قامت بعمل سحر حينما كانت الأميرة طفلة رضيعة ، وكان هذا السحر يجعل الأميرة تسقط ليلًا لتنام وهي متعبة بمجرد اختفاء الشمس ؛ ولا تستطيع أبدًا أن تستيقظ في ذلك الوقت .

استطاعت الساحرة الشريرة من خلال سحرها أن تجعل الأميرة لا تستطيع حضور الحفلات أو التعرف على أي أمير ؛ ولم تكن تعرف إلا ورثة المملكة ؛ الذين سيمنحونها التاج الملكي ذات يوم .

كانت عادات المملكة أن يقوم أولياء العهد بتبني الأميرة حتى تتمكن من أن يكون لها حياة طبيعية على قدر الإمكان ، وكان يتم إعداد وجبة العشاء قبل الخامسة مساءًا ؛ مما كان يجعل الطهاة يعملون بجدية ، وقامت الأميرة بعمل الرقصات في الصباح ؛ وهو أمر مزعج وغير معتاد في المملكة .

على الرغم من أن الملوك حاولوا أن ترى ابنتهم القمر وتتعرف إليه ؛ فقاموا بعمل محاولات كثيرة ؛ وغيّروا الوقت داخل القصر ، وقاموا بإغلاق الستائر قبل حلول الليل ؛ وكانوا يحاولون ايقاظها ، غير أنها بمجرد رحيل الشمس ؛ كانت الأميرة أورورا تسقط نائمة .

كبرت الأميرة حتى أصبحت شابة جميلة ؛ ومازال الملوك يتمنون أن يُكسر ذلك السحر ، وحينما بلغت سن الثامنة عشر ؛ قام والداها بعمل حفل ؛ قاما فيها بدعوة كل الأمراء والأميرات من كل الممالك المجاورة ، وتعرفت الأميرة أورورا من خلال الحفلة على الأمير باش ؛ والذي كان فارسًا مشهورًا ، ووقع الأمير باش في حب أورورا ؛ وأخبرها أنه يتمنى رؤيتها مُجددًا .

قضى باش وقتًا سعيدًا مع الأميرة ، وكان يتمنى أن يراها سعيدة ؛ حتى سافر ذات مرة وعاد إليها بعد أسبوع حاملًا القمر الذي استعاره من السماء لبعض الوقت من أجل أن يحقق إليها السعادة ، كانت أورورا سعيدة جدًا أن حزنها قد كُسر في ذلك اليوم ، وعاشت مع الأمير باش في سعادة وفرح بعد ذلك .

القصة مترجمة عن اللغة الإسبانية
بعنوان : La princesa que no conocía la Luna