Site icon ترند بالعربي – Trend Bel Arabi

قصة القط الذي كان يحلم بالوصول إلى القمر

منذ زمن طويل كان هناك قرية ذات بيوت خشبية وشوارع من الحجارة ، وهناك كان يعيش العديد من القطط في سعادة ؛ حيث كانوا يرافقون أصحاب البيوت في النهار ، وكانوا يذهبون للقفز من سقف إلى سقف أثناء فترة الليل .

كانت هناك قطط من جميع الأحجام والأشكال ، وكان من بينهم قط مميز يُدعى فيجارو ؛ حيث كان القط فيجارو ذات فقراء أبيض ناصع ؛ وكانت عيناه ذات لون أسود ؛ وشواربه كبيرة ، في الوقت الذي كانت تقوم فيه القطط بمطاردة الفئران أو اللعب على أسطح المنازل ؛ كان القط فيجارو يُفضل أن يتأمل القمر وهو ينظر إليه .

كان فيجارو يقضي ساعات طويلة مندهشًا من ذلك اللون الفضي للقمر ؛ والذي ينعكس بضوئه على كل أنحاء القرية ، كانت تقول له القطط الأخرى التي لا تفهم حبه واهتمامه بالقمر : هل ستظل تنظر إليه هكذا كثيرًا .

لم يكن يهتم فيجارو بحديث الآخرين إليه ، كانت الحياة الروتينية للخروج خلف الفئران من أجل اصطيادها ؛ تصيبه بالملل ؛ حيث أصبحت كل أحلامه في ذلك القمر الغامض البعيد الذي يحيطهم ، كان يحلم بأن يصل إليه ويحتضنه ، كان يريد أن يفهم السحر الذي يوجد بداخله ليجعله بذلك الشكل الجذاب .

كانت القطة كاليبسو هي الصديقة الوحيدة لفياجرو ؛ التي كانت تهتم به ومشغولة بما يفكر فيه ، وكانت تحاول أن تجعله ينسى تلك الفكرة التي تسيطر على عقله ، كان فيجارو يحب أن يتحدث إلى القطة كاليبسو ، فقال لها : ألا ترين كم هو جميل هذا القمر؟ ، اليوم هو أكبر حجمًا وأكثر لمعانًا عن أي وقت مضى ، ولكنه لازال بعيدًا جدًا ، ربما أستطيع ذات يوم أن أصل إلى حيث هو موجود .

ذات يوم تركه أهل القرية دون أن يقولوا له شيء ؛ حتى كاليبسو قد تعبت من تنهيداته لأنه لا يستطيع أن يصل إلى القمر ، فقام فيجارو بالذهاب بعيدًا عن القرية واختفى دون أن يستطيع أحد أن يصل إليه .

كان فيجارو يطارد أحلامه ، وتذكرته كاليبسو بحنين قائلة : هل تمكن من الوصول إلى القمر؟ ، إن القمر حينما يكون كاملًا ؛ تتم رؤية بعض الخطوط الميزة بداخله ؛ توضح صورة شارب طويل ، وهناك من قالوا أنهم رأوا صورة القط بداخله ، ولكن لا يستطيع الجميع رؤية ذلك ؛ حيث يستطيع أن يراه فقط هؤلاء الذي يمتلكون الأرواح التي تحلم.

القصة مترجمة عن اللغة الإسبانية
بعنوان : El gato que soñaba con alcanzar la Luna

Exit mobile version