Site icon ترند بالعربي – Trend Bel Arabi

قصة الأرنب بيتر

كان هناك أربعة أرانب صغيرة ، وهم الأرنب الكبسي والأرنب موبسي والأرنب كوتن والأرنب بيتر ، وكانت الأرانب الأربعة تعيش مع أمهم أسفل الشجرة في سعادة وسرور ، وذات يوم اجتمعت الأم بأولادها الأربعة ، وأخبرتهم أنها ستذهب إلى السوق لتحضر لهم الطعام والشراب .

وحذرتهم أمهم من اللعب في حديقة العم جورج ، لأنه قد يصيبهم بسوء مثلما فعل مع والدهم من قبل ، وأخذت الأم السلة وذهبت إلى السوق ، وتركت الأرانب الأربعة في المنزل ، واقترح الأرنب بيتر على إخوته أن يخرجوا للعب حديقة العم جورج والاستمتاع بيومهم .

رفضت الأرانب الثلاثة عصيان كلام والدتهم ، وجلسوا في المنزل منتظرين عودة والدتهم من السوق ، لكن الأرنب بيتر كان ارنب مشاغب فقرر أن يذهب إلى حديقة العم جورج واللعب هناك .

انزلق الأرنب بيتر من باب الحديقة الحديدي حتى تمكن من الدخول ، وهناك جلس يتناول الخس وحبات الفاصوليا والجزر المزروعة في الحديقة ، وبينما الأرنب بيتر يتناول خضروات الحديقة لاحظه السيد جورج صاحب الحديقة .

ركض الأرنب مسرعًا وهو يشعر بالخوف ، وظل يركض حتى نزع حذائه الذي كان يرتديه وخشي أن يعود ليحضره فيتمكن العم جورج من الإمساك به ، فترك الحذاء وواصل سيره حافي وكانت الأرض مبللة ، وكان الأرنب بيتر يشعر بالبرودة .

كل العم جورج يركض خلف الأرنب بيتر محاولا الإمساك به ، وواصل بيتر ركضه وقد علقت ملابسه بأحد السياج الحديدي الذي كان يحيط بالمزروعات ، فقام الأرنب بيتر بترك ملابسه العالقة في السياج خشية من التوقف ، وواصل الركض في الطقس البارد بدون ملابس أو أحذية .

تمكن الأرنب بيتر من الاختباء خلف شجرة التفاح الكبيرة بعيداً عن أنظار العم جورج ، فالتقط أنفاسه وجلس يتطلع إلى طريق العودة ، ولكنه لم يجد البوابة الحديدية التي دخل منها ، ونظر إلى سور الحديقة وكان عاليا ولن يستطيع تسلقه .

وقف الأرنب بيتر وظل يبكي ويندم على عصيان كلام والدته ، التي أوصته أن لا يذهب إلى حديقة العم جورج ، وبينما هو يبكي رأى فأر صغير يمسك بالعديد من حبات الفول والبازلاء في فمه قد جمعها من الحديقة ، وحين سأله عن مكان البوابة الحديدية لم يستطع الفأر الإجابة حيث كان فمه يمتلئ بالطعام .

شعر الأرنب بيتر بخيبة أمل في العودة إلى منزله ، ولكنه قرر أن يتسلل ويقاوم برودة الجو حتى يجد منفذا للهرب ، وبدأ يزحف دون أن يشعر به العم جورج حتى وجد الباب فركض نحوه مسرعا إلى المنزل .

وصل الأرنب بيتر إلى المنزل وكان يشعر بالتعب والإعياء الشديد فغضبت منه والدته ووبخته على نسيانه أوامرها مما عرض نفسه للخطر ، فوضعته أمه في فراشه وأحضرت له حساء البابونج والدواء ، بينما ظلوا إخوته يلعبون ويمرحون ويتناولون الحليب والتوت والطعام الشهي الذي أحضرته والدتهم من السوق .

مترجمة عن قصة : Peter rabbit

تأليف الكاتب البريطاني : Beatrix Potter

Exit mobile version