Site icon ترند بالعربي – Trend Bel Arabi

قصة الأسد والأرنب

كان يعيش في الغابة الكبيرة الأسد الجبار ، وكان يخرج كل يوم ليمسك ويقتل العديد من حيوانات الغابة ، حتى يتناوله ويشبع جوعه ، فكانت الحيوانات تشعر بالخوف من ملك الغابة الأسد الجبار حيث كان  كل يوم يأكل الكثير منهم .

ذات يوم قررت الحيوانات أن تجتمع وتذهب إلى الأسد الجبار ، حتى يتحدثون معه عن تلك المشكلة ويحاولون إيجاد حلول مناسبة لها ، فذهبت الحيوانات إلى عرين الأسد واجتمع معهم الأسد .

عرضت الحيوانات مشكلتهم على الأسد ، ففكر الأسد ثم قرر قرار مختلف وأخبرهم إنه إذا قدم واحد من الحيوانات نفسه كل يوم ليتناوله سيمتنع عن قتل الآخرين ، وسيكتفي بتناول واحد فقط كل يوم ، طالما إنه لن يخرج ويتعب في صيد فريسته ، فوافقت الحيوانات ووجدت أن ذلك هو الحل الأمثل لوقف معاناتهم مع الأسد .

ووضعت الحيوانات جدول زمني لكل حيوان ، حتى يعرف كل واحد يومه الذي سيقدم فيه نفسه وجبة شهية لملك الغابة الأسد الجبار ، وجاء يوم الأرنب وخرج الأرنب من منزله متجها نحو عرين الأسد .

فكان الأرنب يسير بخطوات ضعيفة ، وقد غلب عليه الحزن لأنه سيكون اليوم الأخير في حياته ، وبينما الأرنب يسير نحو عرين الأسد عبر على بئر قديم ، فتقدم الأرنب نحو البئر ونظر بداخله .

كان البئر عميق ومخيف ، وإن سقط فيه حيوان سوف يموت غرقا على الفور ، وبينما الأرنب ينظر إلى البئر العميق فكر في حيلة ذكية ، وأكمل الأرنب طريقه نحو عرين الأسد ، وكان الأسد ينتظره وهو يشعر بالجوع الشديد .

عن وصول الأرنب إلى عرين الأسد زمجر الأسد ، وأعلن غضبه من تأخير الأرنب وسأله عن سبب تأخيره ، فأخبره الأرنب أنه صادف في طريقه أسد أخر ، وكان ذلك الأسد يصيح بصوته العالي ويعلن أنه هو ملك الغابة الجبار.

غضب الأسد من كلام الأرنب ، وطلب منه أن يأخذه إلى حيث يوجد ذلك الأسد الذي يريد أن يكون هو ملك الغابة ، فخرج الأرنب مع الأسد إلى البئر العميق ، وعندما نظر إلى البئر وجد صورته في الماء ، وقد ظنه الأسد إنه أسد أخر ، فزمجر وقفز ليقتل الأسد الأخر ، فسقط الأسد الجبار في الماء وغرق .

وعرفت حيوانات الغابة بغرق الأسد الجبار ،  ففرحت الحيوانات وشكرت الأرنب الذكي ، الذي قدم لهم عبرة مفيدة في الحياة ، وهي أن تكون ذكي أفضل من أن تكون قوي .

مترجمة عن قصة : The Lion and rabbit

Exit mobile version