قصة الحمل المشاكس

في وقت بعيد كان هناك غابة كبيرة يعيش فيها كل أنواع الحيوانات والطيور ، وكان من ضمن سكان هذه الغابة ماعز لها طفل واحد وهو حمل صغير ، وكانوا يعيشون بسعادة في الغابة ، ولكن الحمل كان مشاكس للغاية ، وكانت الماعز الأم دائمًا ما تجد صعوبة في التعامل مع هذا الحمل المشاكس .

فكانت مشكلات الحمل لا تنتهي أبدًا ، كانت هذه مشكلة الماعز الأم ، فكانت دائمًا تشعر بالقلق ، فقد كان منزل المعزة وولدها الحمل بالقرب من حافة الغابة ، وكان في هذا الموقع من الغابة منطقة قريبة يسكن بها الذئاب .

في يوم من الأيام خرج الحمل ليتجول في الغابة ، وكان مستمتع للغاية بالنظر إلى الأشجار الطويلة ، والزهور الجميلة ، ولكن الحمل أدرك فجأة أنه ضل طريق العودة إلى المنزل ، وبدأ يقول لنفسه يا إلهي ، لقد ابتعدت كثيرًا عن المنزل ، وسوف تصبح أمي شديدة الغضب مني .

بعيدًا عن رؤية الحمل الصغير ، فكان هناك ذئب يراقب الحمل من خلف الشجرة ، وكان يفكر كم أن هذا الحمل سيكون وجبة لذيذة ، فكر أنه يريد هذا الحمل بالضبط لوجبة الغداء اليوم ، وبدأ الذئب يلعق شفتيه في انتظار وجبته للغداء ، قفز الذئب أمام الحمل وكشف عن أسنانه الحادة ، وقال له حمل صغير مثلك يجب ألا يدخل في هذه المنطقة الخطرة من الغابة ، سوف آكلك اليوم على الغداء .

شعر الحمل بالرهبة ، وثبت في مكانه للحظات ، دون أن يعرف ماذا يفعل ، ثم حاول أن يتمالك نفسه قليلًا ، وبدأ يجري بأقصى سرعة ممكنه لديه في عكس الاتجاه ، كان الذئب يجري خلفه مباشرة ، وكان الحمل يجري بأقصى إمكاناته ، لوقت طويل كان الذئب قريبًا منه .

في هذه الأثناء كانت الأم خائفة على الحمل بشدة فهي لم تستطيع أن تجده بالمنزل ، وكانت تتمني ألا يكون قد خرج من الغابة ، وفكرت أنه يجب أن تخرج هي الأخرى لتبحث عنه ، بمجرد أن وصلت إلى باب المنزل لتخرج لتبحث عنه ، رأت الحمل يخرج من المنطقة الخطرة ، ويأتي إليها ، كان يلهث بشدة وكان الذئب يجري خلفه يطارده ، فخرجت الماعز الأم مسرعة ، وباستخدام القرون الطويلة لديها هاجمت الذئب ، والذي خرج مسرعًا ومبتعدًا على الفور .

فحاولت الأم اللحاق بالذئب لمسافة طويلة ، حتى تأكدت أنه ابتعد تمامًا ، ولم يعد في أي مكان قريب من منزلها هي وابنها الحمل ، بعد أن عادت الأم إلى المنزل رأت الحمل الصغير يرتجف من الخوف ، واقتربت الأم من الحمل واحتضنته ، حين هدأ الحمل قالت له الأم ، الآن أتمنى أن تكون تعلمت الدرس جيدًا ، لا تبتعد عن المنزل من جديد ففي الخارج هناك مخاطر كثيرة ، أومأ الحمل برأسه موافقًا على ما تقوله المعزة الأم .

من يوم الحادث عاشت الأم الماعز والحمل الصغير في سعادة ، ودون مشاكسة أو مشكلات إلى الأبد .

مترجمة من قصة : The Naughty Lamb