Site icon ترند بالعربي – Trend Bel Arabi

قصة أعاصير الفكر

ذات يوم ، وصل يوغي وتلميذه إلى المدينة الكبيرة ، وكان يوغي قد تعهد بتعليم تلميذه وتدريبه ، لم يكن لديهم المال ، لكنهم كانوا بحاجة إلى طعام ومكان للإقامة ، كان التلميذ على يقين من أنهم ذاهبون إلى التسول من أجل طعامهم ، والنوم في الحدائق العامة ليلًا .

قال التلميذ : هناك حديقة كبيرة ليست بعيدة عن هنا ، يمكننا النوم فيها ليلا ؟ ، في الهواء الطلق ؟  أجاب يوغي على سؤال تلميذه  ، فأجابه الطالب : نعم .

ابتسم يوغي  وقال : لا ، فهذه الليلة سنذهب إلى النوم في الفندق ونتناول الطعام هناك أيضًا ، دهش الطالب وهتف : لا يمكننا تحمل ذلك ، فليس معنا ما يكفي من المال ، قال يوغي : تعال واجلس ، مهلًا اجلس على الأرض ، وقال يوغي : عندما تركز عقلك باهتمام على أي موضوع ، فإنه سيأتيك ، إنها قوة أفكارك .

أغلق يوغي عينيه وبدأ التأمل مع التركيز الكامل ، بعد حوالي عشر دقائق فتح عينيه وبدأ المشي ، وتلميذه يتبعه ، ساروا عبر عدة شوارع وأزقة ، حتى وصلوا إلى فندق ، ثم قال يوغي لتلميذه : تعال ، دعنا ندخل هذا الفندق ، وبمجرد ما وضعوا القدم في المدخل ، عندها اقترب منهم رجل يرتدي ملابس جيدة وحدثهم قائلًا : أنا مدير هذا الفندق ، يبدو أنكم على السفر ، وأعتقد  كذلك أن ليس لديكم أي مال ، هل ترغبون في العمل في المطبخ ، فأنا بحاجة اليوم إلى طباخين ، وفي المقابل سوف أعطيكم الطعام ومكانًا للبقاء ؟ ، رد يوغي اتفقنا .

وقف التلميذ متحيرًا وسأل يوغي : هل استخدمت أي السحر ؟ كيف فعلت ذلك ؟ ، ابتسم يوغي قائلًا : أردت أن أشرح لك كيف تعمل قوة الأفكار ، عندما تفكر بتركيز كامل وقوي حول شيء تريد أن يحدث ، وعقلك لا يقاوم موضوع  هذه الفكرة ، فكرتك تتحقق .

أهم درس يا بني ، هو السر الخفي وراء عقلك ، فالفكر أعاصير ، وعليك أن تؤمن وتتصور الطاقة العقلية والعاطفية الحقيقة التي تملكها ، وعندما يكون عقلك خاليا من الأفكار ، وفقط فكرة واحدة اسمح لها بالدخول والسيطرة على عقلك ،  هذا يكسبها قوة كبيرة جدًا ، فيجب أن نكون حذرين جدًا مع ما نفكر فيه ، والفكر المركز القوي ، ويمارس تأثيرا قويًا جدًا .

نظر التلميذ إلى معلمه وقال : أرى أن علي أن أشحذ تركيزي من أجل أن يكون قادرا على استخدام هذه السلطة ، نعم ، هذه هي الخطوة الأولى ، أجاب يوغي ، فالعقل يلعب دورًا هامًا في تحقيق كل النجاح والأهداف ، سواء بسيطة ، أو يومية ، أو أهداف رئيسية .

لإنجاز أي شيء ، لاستخدام قوة عقلك ، عليك أن تعرف بالضبط ما هو ما تريد القيام به ، من أجل تركيز عقلك على الهدف ، فأنت تحتاج إلى هدف واضح ومحدد بشكل جيد ، عاد التلميذ ليسأل من جديد وهو مندهشًا جدًا مما يسمعه وعن تلك القوة الخارقة التي يملكها الإنسان ولا يستغلها : هل كل فكرة تتحول إلى واقع ؟

أجاب يوغي : ليس كل فكر يتحول إلى واقع ، الفكرة يجب أن تتكرر في كثير من الأحيان ، وأن تكون مشبعة مع الرغبة الشديدة ، من أجل أن تتحقق ،  الشكوك والمخاوف والقلق ، تدمر قوة عقلك ، وهذا يعني أنك تحتاج إلى مسح عقلك من الأفكار السلبية والشكوك ، قد لا توافق على أن هذا ممكن ، ولكن هو ، مع التدريب المناسب ، ما سيجعلك قادرًا على تحقيق أفكارك .

مترجمة عن قصة : Hurricanes of Thoughts

Exit mobile version