Site icon ترند بالعربي – Trend Bel Arabi

قصة الضفادع والثعبان

كان هناك ثعبان عجوز يدعى ماندافيشيا ، كان يعيش بالقرب من الجبل ، بسبب كبر سنه ، وقال إنه لم يتمكن من صيد فريسة على الضفادع ، ففكر : أنا تعبت جدًا في البحث عن الطعام ، ولن أتمكن من العيش لفترة طويلة بدون طعام ، وذلك سيجعلني أضعف ، كذلك يجب أن أفكر في شيء ما .

فجأة ، جاءته فكرة فتحرك لتنفيذها كما هو مخطط له ، ذهب إلى البركة القريبة ، والتي كانت مليئة بالضفادع ، واسترخى على ضفة البركة دون أي نية للاصطياد ، تصرف وكأنه لا علاقة له بالضفادع ، في البداية هربت الضفادع ، ولكن لأنه لم يكن يصطاد ، بدأت تجمع الضفادع بعض الشجاعة للاقتراب منه وسأله أحدهم : أيها الثعبان ! لماذا لا تصطاد ؟ ، فهذه ليست عادتك .

أجاب الثعبان : ليس لدي أي رغبة في الطعام ، وهذا أمر مؤسف ، سأشرح لك حتى تفهم ، في الليلة الماضية ، عندما كنت أتجول بحثا عن الضفادع ، قابلني ساحر ، فاشتكيت له من عدم العثور على أي فريسة فقال لي : من الآن فصاعدًا ، لا تستطيع أن تفعل شيئًا سوى خدمة الضفادع ، وعليك أن تعيش على ما تقدمه لك الضفادع ، ولهذا ، أنا أكمن هنا ، لخدمة أي ضفدع يريد خدماتي ، وأنا يمكنني أن أركب على ظهري وأوصل أي ضفدع إلى أي مكان يرغب فيه .

وعندما وصلت الأخبار ملك الضفادع ، زار الثعبان مع حشد من وزرائه ، وقرر الملك الركوب على ظهر الثعبان ، ركب الثعبان وزحف به الثعبان حول البركة ، وكان الملك سعيدًا جدًا ، حتى الوزراء والثعابين الأخرى كانوا يتناوبون لركوب الثعبان ، وكانوا يشعرون بالتسلية حيال هذا الأمر .

والثعبان ، أيضًا ، أثبت نفسه كمسلي جيد من خلال عرض أنماط مختلفة من الزحف ، كانت الضفادع ، وخاصة ملك الضفادع ، مسرور بهذا الأمر ، في صباح اليوم التالي تظاهر الثعبان بأنه ضعيف وأخذ في الزحف ببطء ، ملك الضفادع ، من ناحية أخرى ، كان متحمسًا لبدء الصباح بالركوب على ظهر الثعبان ، فلاحظ سلوك الثعبان واستفسر .

أجابه الثعبان : أنا ضعيف جدًا في الزحف ، فأنا لم آكل لفترة طويلة ، ويجب أن آكل شيئًا لأكون قويًا وتستطيع ركوبي ، ملك الضفادع فكر لفترة من الوقت ، واستشار وزراءه ، وقرروا أنه يجب أن تخدم الضفادع الثعبان  وتقدم له ضفدع واحد كل يوم لإبقائه قويًا ، هذا ما كان الثعبان قد خطط له ، وأثنى على لطف الملك .

ومنذ ذلك الحين فصاعدًا ، كان الثعبان يسمح للضفادع بركوبه ، مقابل أكل ضفدع واحد كل يوم ، في وقت قصير ، استعاد قوته ومن ناحية أخرى ، كان ملك الضفادع قلق جدًا حيث بدأت الضفادع تتناقص بسرعة ، ولكن الملك كان مأخوذًا بركوب الثعبان ولم يكن يفهم دافعه الحقيقي .

ذات يوم ، وصل ثعبان أسود كبير إلى البركة ، كان مندهشًا جدا لرؤية الضفادع وهي متحمسة للتنقل في فرح ، والركوب على ظهر الثعبان ، سأل الثعبان الأسود : يا صديق ! لماذا تحمل الضفادع على ظهرك ؟ فهي طعامنا ، وأوضح الثعبان كل شيء للثعبان الأسود ، وقال : لقد اكتشفت العديد من الأذواق المختلفة ، بعد تناول العديد من الضفادع المختلفة هنا ، ولدي هذه الطريقة السهلة للحياة ، والاستمتاع بها هنا .

مع مرور الوقت ، كان الثعبان بدأ يأكل الوزراء وأقارب الملك ، وأخيرًا ، ذات يوم ، أكل الملك أيضًا ، وبالتالي فإن الضفادع بأكملها في البركة كلها هلكت ، والحكمة تقول : حذار من الخداع من جميع الجهات بما في ذلك أصدقائك .

مترجمة عن قصة : Frogs that rode a Snake

Exit mobile version