أمازون تشتري رومبا مقابل 1.7 مليار دولار

عملاق التكنولوجيا أمازون يستحوذ على شركة صناعة الروبوتات آي روبوت مقابل 1.7 مليار دولار (1.67 مليار يورو). أعلنت الشركات عن ذلك في بيان مشترك. تشتهر آي روبوت بالمكنسة الكهربائية الروبوتية رومبا.
من قبل المحررين التقنيين لدينا
ستدفع أمازون سعرًا قدره 61 دولارًا لكل سهم آي روبوت للاستحواذ. سيتم دمج الشركة في أجهزة أمازون. سيحتفظ كولن انجل ، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة آي روبوت ، بمنصبه القيادي.

تأسست شركة الروبوت الأمريكية في عام 1990 من قبل ثلاثة أعضاء في مختبر الذكاء الاصطناعي بجامعة MIT. كان كولن انجل أحد هؤلاء المؤسسين ، وكذلك رودني بروكس وهيلين غرينر.

في عام 2002 ، أصبح آي روبوت معروفًا لعامة الناس بفضل الروبوت المنزلي رومبا. المكنسة الكهربائية المستديرة التي تمتص الأرضية دون تدخل بشري باعت مليون وحدة بعد عامين من طرحها.

منذ ذلك الحين ، باعت آي روبوت أكثر من 30 مليون روبوت منزلي. لم تصدر الشركة فقط العديد من المكانس الكهربائية ، ولكن أيضًا ، على سبيل المثال ، روبوتات ماسحة (mopping robots).

لم يتم الإعلان عن الخطط المستقبلية لشركة أمازون مع آي روبوت. تصنع الشركة أيضًا روبوتات بنفسها. أشهرها عربات الروبوت التي تفرز الطرود في مستودعات الشركة الضخمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *