Site icon ترند بالعربي – Trend Bel Arabi

12 نصيحة للحصول على موافقة جوجل أدسنس بسرعة

الكل يتساءل عن هذا: كيف احصل على موافقة جوجل أدسنس (Google adsense) لجني المال عبر موقع الويب الخاص بي؟

نحن، موقع ترند بالعربي، هنا اليوم لمساعدتك في الحصول على موافقة جوجل أدسنس لذا فقد جمعنا 12 نصيحة ستساعدك في الحصول على الموافقة بسرعة.

يمكن أن يكون جوجل أدسنس ، قد يكون أصعباً لو أنك لم تحصل على موافقة من قبل. إذا كان لديك بالفعل موقع ويب تمت الموافقة عليه في جوجل أدسنس ، فمن السهل جدًا الحصول على مواقع ويب أخرى على حسابك.

ولكن ماذا عن أولئك الذين لم تتم الموافقة عليهم مطلقًا ، أو لديهم الكثير من المشاكل في الحصول على الموافقة؟ هذا هو بالضبط ما سنركز عليه من خلال قائمة ال-12 نصيحة التالية :

1) المحتوى عالي الجودة أمر بالغ الأهمية

النصيحة رقم واحد هو ما نعتبره أحد أهم الأشياء التي يجب القيام بها إذا كنت تحاول الحصول على الموافقة مع جوجل أدسنس. أي أنك تحتاج إلى التأكد من أن لديك محتوى عالي الجودة على موقع الويب الخاص بك.

يعتقد بعض الأشخاص أن هذا لا يهم ، ولكنه مهم ، لأن جوجل تتأكد الآن من أن مواقع الويب التي يوافقون عليها ليست مجرد مجموعة من المحتوى غير المرغوب فيه أو الأشخاص الذين ينسخون ويلصقون المحتوى من مواقع الويب الأخرى.

إنهم يريدون التأكد من إبقائهم خارج نتائج البحث بشكل عام ، لذلك ينسى أي شخص يحاول عمل اختصارات ذلك الأمر. في هذه الحالة لن تحصل على الموافقة على جوجل أدسنس.

فقط تأكد من أن لديك محتوى عالي الجودة على موقع الويب الخاص بك. يمكنك الاطلاع على سياسات الناشرين في جوجل لمساعدتك على فهم ما تعتبره جوجل جيدًا.

يريد جوجل الحصول على نتائج جيدة في صفحات نتائج محرك البحث الخاصة به ، لذلك إذا لم يكن لديك محتوى عالي الجودة ، فهناك فرصة جيدة لأن يتم رفضك.

لن يستثمروا في موقع الويب الخاص بك لأنهم يعلمون أنه إذا فعلوا ذلك ، فمن المحتمل أنك لن تكسب المال وربما موقع الويب الخاص بك ستتوقف عن العمل.

2) إنشاء 10-15 منشور

النصيحة الثانية يعود تتعلق بالمحتوى عالي الجودة. قبل التقدم إلى جوجل أدسنس ، يجب أن يكون لديك 10-15 منشورًا عالي الجودة على موقع الويب الخاص بك للتأكد من أن جوجل تعلم أنك تأخذ الأمر على محمل الجد ، وأن موقعك يحتوي على بعض المقالات التي يمكن تحقيق الدخل منها.

بشكل عام ، تريد أن يكون لديك 10000-15000 كلمة على موقع الويب الخاص بك. إذا كان لديك حوالي 1000-1500 كلمة في كل مقالة ، فهذا رقم جيد جدًا. سيساعدك هذا في الحصول على الموافقة لأنه يُظهر صوت موقع الويب الخاص بك ويساعد جوجل على فهم جودة المحتوى الخاص بك ، وهو أمر مهم للغاية.

3) إنشاء صفحات من نحن و إتصل بنا

النصيحة الثالثة تتعلق بشيء نعتقد أن الكثير من الناس يفوتونه. عند إنشاء موقع ويب ، يجب أن يكون لديك صفحات من نحن و إتصل بنا قبل التقدم إلى جوجل أدسنس.

انها بسيطة جدا لماذا. عندما تراجع جوجل موقع الويب الخاص بك ، فإنهم يريدون التأكد من شرعيته ، لذا يريدون معرفة من يقف وراء الموقع. يمكنك أيضًا تضمين الموظفين المختلفين المشاركين في صفحة “من نحن”.

من المهم أيضًا أن يكون لديك صفحة اتصال حتى يتمكن جميع زوار موقعك على الويب من التواصل معك إذا احتاجوا إلى ذلك.
من خلال الحصول على هاتين الصفحتين ، ستزيد من التحقق من حقيقة أنك تمثل نشاطًا تجاريًا شرعيًا. هذا مهم حقًا لـ جوجل عندما ينظرون إليك من منظور أدسنس.

4) قم بإنشاء صفحة سياسة الخصوصية

النصيحة الرابعة هو التأكد من إنشاء صفحة سياسة الخصوصية. هذا حادث شائع لدى الناس لأنهم سيقولون ، “لا أعرف حقًا ما يجب تضمينه في صفحة سياسة الخصوصية”.

بصراحة ، يمكنك البحث في جوجل والعثور على الكثير من المولدات المختلفة. أهم شيء يجب معرفته هو أن جوجل تتطلب إسهابًا محددًا في سياسة الخصوصية الخاصة بك.

يشرح هذا الرابط كل ما يقوله جوجل أدسنس عن سياسة الخصوصية ، بما في ذلك الإسهاب الذي يريدون منك تضمينه في سياستك. إنه في الواقع سهل للغاية ؛ عليك فقط نسخها ولصقها.

5) تأكد من أن محتوى موقع الويب ليس مدرجًا في القائمة المقيدة

النصيحة رقم خمسة هو الذي نعتقد أن بعض الناس ربما لا يفكرون فيه حقًا قبل إنشاء موقع ويب. أي أنك تحتاج إلى التأكد من أن المحتوى الخاص بك ليس في القائمة المقيدة.

نعم ، لدى جوجل أدسنس قائمة مقيدة. إذا كان لديك موقع ويب وكان المحتوى الخاص بك مقيدًا ، وداعًا لبرنامج أدسنس. هذه فقط حقيقة الوضع.

هناك الكثير من القواعد المختلفة ، لذلك يوجد رابط يخبرك بالضبط عن قيود الناشر.

بشكل عام ، لا يمكنك ممارسة أي شيء جنسي ، ولا يمكن أن يكون لديك صدمة ، مثل القتل ، والإرهاب ، والمتفجرات ، والبنادق ، والتبغ ، والعقاقير الترويحية ، وبيع الكحول ، والمقامرة عبر الإنترنت ، والعقاقير التي تستلزم وصفة طبية ، والمستحضرات الصيدلانية أو المكملات الغذائية غير المعتمدة.

المستحضرات الصيدلانية أو المكملات الغذائية غير المعتمدة تمت إضافتها مؤخرًا. إذا كان لديك موقع ويب متعلق بالصحة ويتضمن مكملات مختلفة ربما لم يتم إثباتها أو يمكن أن تكون سطحية نوعًا ما ، فقد يرفضك جوجل أدسنس لذلك.

6) لا تستخدم الصور المحمية بحقوق الطبع والنشر

لا تستخدم الصور المحمية بحقوق النشر. لا نستطيع أن نؤكد هذا بما فيه الكفاية. إذا كنت قد أخذت صورة مباشرة من جوجل ووضعتها على موقع الويب الخاص بك ، فلا تفعل ذلك مرة أخرى.

هناك حقوق استخدام تحمي المصورين الذين يعملون بجد لنشر تلك الصور. يجب أن يتم تعويضهم عن عملهم.

إذا ذهبت للتو إلى جوجل وأخذت صورة وحملتها في موقعك الخاص ، فهناك فرصة جيدة أن يأتي جوجل أدسنس إلى هناك ، وشاهد ما قمت به ، ويقول ، “لا ، لن نوافق عليك لأن هذه ليست كذلك” حتى لو كانت الصور صورك الشخصية المحمية بحقوق النشر للمصور “.

إنها ليست طريقة مشروعة للقيام بالأشياء ، لذا تأكد من أنك لا تفعل ذلك.

إذا كنت تجلس هناك وتقول ، “حسنًا ، ليس لدي الكثير من المال مقابل الصور” أو “لا أعرف حقًا من أين يمكنني الحصول على الصور” ، فأنا شخصيًا أستخدم مصدرين مختلفين. الأول مجاني تمامًا ويسمى pixabay.com.

الثانية تكلف مالًا ولكن بها الكثير من الصور المختلفة التي يمكنك الحصول عليها بسعر معقول جدًا إذا قمت بعمل إشتراك شهري. إنه shutterstock.com. إذا كنت مهتمًا بذلك ، فيمكنك المضي قدمًا والنقر على هذا الرابط والذهاب مباشرة إلى هناك لمعرفة ما لديهم.

7) اعلم أن (في بعض الأحيان) يهم عمر موقع الويب

هذا لا ينطبق في كل مكان ، ولكن كان علي أن أدرجه هنا ؛ في بعض الأحيان يكون عمر موقع الويب الخاص بك مهمًا.

هذه ليست مشكلة كبيرة في الولايات المتحدة والعديد من البلدان الأخرى ، ولكن جوجل قامت على وجه التحديد بإجراء تقييد إلى أولئك الموجودين في الصين والهند قائلة إنه يجب أن يكون لديك مواقع الويب الخاصة بك لمدة ستة أشهر على الأقل قبل التقدم بطلب إلى جوجل ادسنس.

نعتقد أنهم فعلوا ذلك بسبب وجود الكثير من مواقع الويب الاحتيالية التي تم إنشاؤها ودفعها إلى النظام البيئي لنتائج بحث جوجل الخاصة بهم.

لم يعجبهم كيف كان الناس يحاولون التلاعب بالنظام. لا نعرف كل التفاصيل ، لكننا نعلم أنهم ذكروا هذين البلدين.

لذلك إذا كنت في أحد هذين البلدين ، فانتظر ستة أشهر. إذا لم تكن كذلك ، فربما لا تكون هذه هي المشكلة إذا تم رفضك ، لذلك لا داعي للقلق بشأن ذلك.

8) تأكد من عدم حظر موقع الويب الخاص بك

تأكد من عدم حظر موقع الويب الخاص بك. بالنسبة لأولئك الذين أنشأوا موقعًا على الويب من البداية واشتروا النطاق (domain name) جديدًا ، فلا داعي للقلق بشأن هذا (ما لم يتم إخبارك بالفعل بأنه تم حظرك من جوجل أدسنس).

ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، وقمت بشراء موقع ويب أو اسم نطاق ، فهناك احتمال كبير أن يكون موقع الويب الخاص بك قد تم حظره مسبقًا من جوجل أدسنس. إنه أمر يستحق البحث فيه بالتأكيد.

هناك مواقع ويب يمكنها مساعدتك لمعرفة ما إذا تم حظرك بواسطة جوجل. عادة ، معظم مواقع الويب ليست كذلك ، لكن الأمر يستحق التحقق.

9) اجعل الموقع يبدو لائقًا

النصيحة رقم تسعة هو جعل موقع الويب الخاص بك يبدو لائقًا. هذا لا يعني أنه يجب عليك شراء مظاهر مميزة (themes) ، ولكنك تريد التأكد من أن موقع الويب الخاص بك يبدو جيدًا.

تأكد من أن موقع الويب الخاص بك يحتوي على جميع الأجراس والصفارات ، لذلك عندما يزوره شخص ما ، لا يبدو كمجموعة من المدارس القديمة ، من التسعينيات ، HTML مختلطة ، تم إلقاؤها معًا إلى حيث يصعب التنقل.

طالما أنك تستخدم شيئًا مثل سمة وردبرس (wordpress) الافتراضية ، أو لديك مظهر اشتريته في مكان ما ، فستكون في حالة جيدة.

فقط تأكد من أن لديك شيء يبدو لائقًا. يمكن أن يكون ضئيلاً للغاية. لست بحاجة إلى الحصول على الكثير من الصور طالما أنها منظمة وتشبه موقع الويب.

حاول أيضًا الابتعاد عن البرمجية المخصصة (custom coding) إلا إذا كنت تعرف حقًا ما تفعله.

10) هل لديك تصفح موقع واضح

تأكد من أن لديك تصفح موقع واضح. بالنسبة لمعظم الناس ، هذه فكرة متأخرة. سيقولون على الأرجح ، “بالطبع لدي تنقل واضح.”

لكن في بعض الأحيان مواقع الويب لا تفعل ذلك ، أو أن كل ما تستخدمه ليس واضحًا تمامًا. هذه مشكلة لأنها لا تعطي صلاحية للموقع نفسه. تأكد من سهولة العثور على التنقل الرئيسي لموقع الويب الخاص بك ويمكن الوصول إليه بسهولة.

11) تأكد من أن عمرك يزيد عن 18 عامًا

النصيحة رقم 11 هو التأكد من أنك تبلغ من العمر. مع جوجل أدسنس ، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر حتى يكون لديك حساب.

عندما تملأ طلبًا للانضمام إلى أدسنس ، فإنهم يطلبون منك عيد ميلادك. إذا كان عمرك أقل من 18 عامًا ، فلن يُسمح لك بالحصول على حساب أدسنس.

ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه لا يمكنك فعل ذلك. إذا كان عمرك أقل من 18 عامًا ، وإذا كنت رائعًا ، فاستمر في فعل ما تفعله ؛ من الرائع أن تبدأ مبكرًا جدًا.

لإصلاح ذلك ، كل ما عليك فعله هو أن يضع أحد الوالدين أو الوصي القانوني اسمه عليه. فقط تذكر أن الشيكات سيتم إجراؤها لهذا الشخص وليس لك ، لذا تأكد من أنه شخص تثق به.

طالما أن هذا الشخص على استعداد للاستفادة من ذلك ومساعدتك في ذلك ، فيجب أن تكون على ما يرام.

12) إزالة الإعلانات الأخرى عند التقديم

ملحوظة – إذا استمر رفضك ولم تكن متأكدًا من السبب ، فتأكد من إزالة أي إعلانات كانت موجودة بالفعل على موقعك على الويب.

على الرغم من أن جوجل تقول ضمن شروط الخدمة الخاصة بها أنه من الجيد بنسبة 100٪ استخدام شبكات الإعلانات الأخرى مع جوجل أدسنس ، عند تقديم الطلب ، سيقوم شخص ما بمراجعة موقع الويب الخاص بك.

إذا رأوا مجموعة من الإعلانات تظهر في كل مكان ، فقد يقولون فقط ، “أتعلم ماذا؟ هذا الموقع هو بالفعل نوع من المحتوى غير المرغوب فيه. لديهم بالفعل مجموعة من الإعلانات ، لذلك لن نوافق عليهم لأنهم بالفعل يعتنون بهم مع هؤلاء الإعلانات الأخرى “.

عندما تمر بعملية تقديم الطلب ، ما عليك سوى إزالة الإعلانات لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام تستغرقها جوجل للموافقة عليها. بمجرد الموافقة عليه ، يمكنك الدخول وإنشاء أي شبكة إعلانية أخرى تريدها أيضًا.

Exit mobile version