Site icon ترند بالعربي – Trend Bel Arabi

15 افضل طرق الربح من تيك توك في عام 2022

الكل يتساءل عن هذا: كيف اجني و اربح المال من الانترنت؟

هناك طرق عديدة لربح المال من الانترنت و واحدة من هذه الطرق هي عبر منصة تيك توك

نحن، موقع ترند بالعربي، هنا اليوم لمساعدتك على التعرف على الطرق الممكنة لذا فقد جمعنا 15 طريقة ستساعدك في ربح المال عبر منصة تيك توك.

تيك توك هو أحد التطبيقات التي نمت بشكل استثنائي منذ إطلاقه في عام 2016. يجد المستخدمون أنفسهم يقضون دقائق لا نهاية لها في التمرير ومشاهدة مقاطع الفيديو الصغيرة للأطفال الضاحكين ، وتحديات الرقص ، ودروس المكياج ، والنكات العملية ، على سبيل المثال لا الحصر. 

هناك مقاطع فيديو لا حصر لها لمشاهدتها على تيك توك. في الواقع ، يتم مشاهدة حوالي 167 مليون مقطع فيديو  على تيك توك كل دقيقة (حسب إحصائيات أغسطس 2021) !

يستفيد منشئو المحتوى إلى أقصى حد من هذه الفرصة ويمكنهم ربح ما بين 200 إلى 20000 دولار لكل مقطع فيديو ذي علامة تجارية. مدهش ، أليس كذلك؟    

لذا ، إذا كنت تقرأ هذا وتتساءل عن كيفية جني الأموال على تيك توك في عام 2022 ، فلنلقِ نظرة فاحصة على بعض الطرق المثيرة للاهتمام التي يمكنك من خلالها تحقيق ذلك. 

هل يمكنك حقًا كسب المال على تيك توك؟

إذن ، هل تريد تحقيق دخل من تيك توك؟ أنت تدرك أن ذلك ممكنًا لأنك سمعت الكثير من القصص الرائعة. لكن السؤال الذي تطرحه باستمرار على نفسك هو “هل يمكنك حقًا كسب المال على تيك توك؟ 

الإجابة المختصرة هي ، نعم ، يمكنك كسب المال ولكن عليك العمل عليها والعمل باستراتيجية جيدة لتكون ناجحًا. ارتفعت شعبية تيك توك على مر السنين ولا تظهر أي علامات على التباطؤ. الكل يريد قطعة من الكعكة ، لذا عليك أن تكون ذكيًا بشأن كيفية الاستفادة من التطبيق.

كان تيك توك هو التطبيق الأكثر تنزيلًا عالميًا في العامين الماضيين وأكثر الملفات الشخصية نفوذاً جمعت أكثر من 55 مليون دولار في عام 2021. لقد اتبعت جميعها خطوات بسيطة للوصول إلى ما هي عليه ، لكن هذا لم يحدث بين عشية وضحاها. لقد عملوا باستمرار من أجل الصعود إلى القمة ، وزيادة جمهورهم والحصول على رعاية (sponsorship). 

فيما يلي بعض الأفكار التي يجب مراعاتها لتضخيم ما يلي والبدء في زيادة الدخل الذي يمكنك تحقيقه من تيك توك.

أفضل الطرق لكسب المال على تيك توك

لا تزال بعض الطرق التقليدية لكسب المال فعالة للغاية ولكن هناك طرق إبداعية جديدة أثبتت أنها مجزية. 

فيما يلي نظرة عامة على الطرق المختلفة القوية والعملية.  

1) انضم إلى TikTok Creator Fund

يعد الانضمام إلى TikTok Creator Fund أهم اقتراح. يدفع Creator Fund مستخدميه مقابل إنشاء محتوى جذاب وإذا كان لديك المزيد من المشاركة في مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فإن تيك توك يدفع لك المزيد. ولكن لا يتم الدفع لكل حساب وهناك بعض المتطلبات الأساسية للتأهل لهذه الميزة. 

أولاً ، يحتاج حسابك إلى الالتزام بشروط الخدمة والامتثال لإرشادات المجتمع. ستحتاج أيضًا إلى أن يكون لديك ما لا يقل عن 10000 متابع و 100000 مشاهدة فيديو خلال آخر 30 يومًا. 

نحن نعلم أن نسبة 33٪ الهائلة من مستخدمي تيك توك تتراوح أعمارهم بين 10-19 عامًا ، ولكن يجب ألا يقل عمرهم عن 18 عامًا ليكونوا مؤهلين للحصول على الصندوق. يتوفر تيك توك في أكثر من 150 دولة ولكن يمكن فقط للمقيمين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا الاستفادة من صندوق Creators Fund. 

يعتمد المبلغ الذي يتلقاه منشئو المحتوى على عدد المشاهدات لكل منشور ، وبالتالي فإنه يختلف وفقًا لذلك ولا يتم تحديده بشكل ثابت. حتى إذا كنت مؤهلاً وانضممت إلى Creator Fund ، فقد ترغب في التفكير في مصادر أخرى للإيرادات. 


2) ابدأ في Patreon واعرض اشتراكات المعجبين 

المستفيد هو في الأساس كيف يمكن للمبدعين أو المؤثرين الحصول على دخل إضافي لإنشاء المحتوى وتقديمه لمجموعة مختارة تدفع أكثر قليلاً لعرض هذا المحتوى.

هذا يعني أن المعجبين الذين يدفعون الرسوم فقط هم من يمكنهم مشاهدة مقاطع فيديو معينة. لنفترض أنك نشرت 10 مقاطع فيديو ، سيتم فتح ثلاثة مقاطع فقط للجمهور والباقي للدفع للمعجبين. 

يعني اشتراك العضوية منخفض التكلفة أن المعجبين المخلصين يمكنهم الدفع لك وقبل أن تعرف ذلك ، سيكون تراكم المعجبين الذين يدفعون أموالًا دخلاً مربحًا. 

اتخذ خطوة إلى الأمام وأنشئ مستويات عضوية حتى يحصل الأعضاء الذين يدفعون أعلى على المحتوى الأكثر حصرية.

3) بيع المنتجات من خلال التسوق تيك توك

قامت تيك توك مؤخرًا بتوسيع ميزاتها لتمكين الشركات من الإعلان عن منتجاتها وسلعها وبيعها مباشرة على المنصة دون الحاجة إلى إرسال متابعيهم إلى مكان آخر لإكمال مشترياتهم.

لدى المستخدمين الآن علامة تبويب تسوق في ملفهم الشخصي حتى يتمكنوا من عرض الكتالوج الخاص بك. هناك طريقة أخرى للإعلان عن منتجاتك وهي وضع علامات على المنتج في أي محتوى عضوي تنشره. عندما يشاهدونه وينقرون على المنتج ، فإنه يرسلهم إلى متجرك. 

عند إنشاء محتوى الفيديو الخاص بك ، لا تخجل من التحدث عن منتجاتك وتسويقها في الفيديو الخاص بك. 

حاول ألا تصادف أنك “ مبيعات ” أيضًا لأن هذا قد يؤدي إلى إبعاد المشاهدين ، لكن إعطاء متجرك صيحة يقطع شوطًا طويلاً نحو تحقيق المبيعات.

Charli D’Amelio هي واحدة من أعلى الشركات دخلاً في تيك توك وهي تبيع سلعها ذات العلامات التجارية مثل هوديس وتي شيرت.  


أفاني جريج
 Avani Gregg هي مؤثرة أخرى بارزة تبيع قمصانها الخاصة ، والقمصان ، وسراويل العرق ، وحالات الهاتف ، مع عينيها على بدء خط ماكياج.   


4) المشاركة في البرامج التابعة

لنفترض أنك لا تملك أي منتجات أو خدمات لتسويقها وبيعها على تيك توك. حسنًا ، هذا لا ينبغي أن يمنعك من جني الأموال من المبيعات. 

التسويق بالعمولة هو الحل لذلك. يمكنك تحقيق مبلغ كبير من عمولات المبيعات عندما يقوم المستخدمون بالنقر فوق المنتجات وشرائها من خلال الرابط الذي قمت بعرضه. 

إليك العملية البسيطة: ضع رابطًا تابعًا في وصف الفيديو الخاص بك أو في ملفك الشخصي ، ينقر المستخدمون على هذا الرابط ، ويتم توجيههم إلى صفحة أو موقع ويب ، ويكملون عملية الشراء ، وتحصل على عمولتك. سهل جدا ، أليس كذلك؟

هناك خيار آخر يمكنك استخدامه وهو الحصول على أكواد الكوبون من الشركة التابعة أو عنوان URL يجب على المستخدم نسخه ولصقه في متصفحه ويكسب خصمه وتحصل على النسبة المئوية لمبلغ البيع. 

تحب الشركات البرامج التابعة لأنهم ليسوا مضطرين لدفع أو رعاية أي إعلان ، ومع ذلك تزداد مبيعاتهم لأن الملفات الشخصية المؤثرة تدعم العلامة التجارية عن طريق دفع روابط أو أكواد المبيعات والإعلان. همهم الحقيقي الوحيد هو دفع العمولة على المبيعات. 

5) كن سفيرًا للعلامة التجارية

هذا مفضل آخر للشركات. بصفتك سفيرًا للعلامة التجارية ، فأنت ملتزم بالعلامة التجارية لفترة أطول من مجرد مشاركة واحدة أو لمرة واحدة. 

غالبًا ما يعني وجود دور طويل الأمد مع العلامة التجارية أنك ستتلقى منتجات مجانية أو يتم تعويضك مقابل عدد معين من مقاطع الفيديو والمنشورات.

إذا كان أداء المحتوى الخاص بك جيدًا ، فهناك احتمال أن تصبح صفقة سفير علامتك التجارية افضل و مربحة أكثر. 

لذلك عندما تبحث عن علامة تجارية لتمثيلها ، فابحث عن العلامة التجارية التي تحب العمل معها ، والتي ستكون أكثر فائدة من حيث المال ، والتعرض ، وفرص التواصل ، وفي النهاية أكثر متعة التعاون معها. 

6) العمل مع المؤثرين

إذا لم يكن لديك الآلاف من المتابعين ، فيمكنك ببساطة التعاون مع الشخصيات التي لديها. انه من السهل. 

يمكنك الشراكة مع المؤثرين والعقول المبدعة للترويج لمنتجاتك وخدماتك. يمكن للصياح من المؤثرين المناسبين أن يمنح عملك الدفعة التي يحتاجها.  

يتوفر العديد من المؤثرين في سوق تيك توك. هذا هو المكان الذي يمكن أن تتواصل فيه العلامات التجارية مع المؤثرين المناسبين لتمثيلهم. أصبح التأثير الجزئي أمرًا سريعًا ، وتتطلع الشركات إلى العمل مع ملفات تعريف تيك توك التي تضم ما بين 5000 إلى 50000 متابع. 

كارلا كريستينا ، مادلين فريك ، جيمي أور ، كيفن هيمباش ، وماكسيم سينيور هم بعض من أصحاب النفوذ الجزئي المشهورين الذين يجب أن يظلوا على رادارك.


7) بناء وبيع الحسابات 

هل أنت شخص موهوب في بناء الجماهير؟ هل يمكنك أن تفعل ذلك أسرع من بقيتنا؟ حسنًا ، لديك موهبة سيدفع الناس المال من أجلها. 

أعلم أنني لست الشخص الوحيد الذي سيقدر أن يكون أولًا على تيك توك وأن يكون على استعداد لدفع أي شخص للقيام بذلك من أجلي. فكر في جميع الشركات والأشخاص الذين يبحثون عن ملف تعريف جاهز. 

إذا حافظت على تركيز المحتوى على الموضوع وبعيدًا عن وجهك أو اسمك ، وتجنبت جعله شخصيًا (في حالة ارتباط المتابعين بك) ، إذن لديك شيء جيد. قد يكون من الصعب جعلها غير شخصية ، ولكن يمكن بيع محتوى مثل unboxing أو GIF بسرعة.

ما زلت غير مقتنع بأنه يمكنك كسب المال من إنشاء الحسابات وبيعها؟ حسنًا ، رامي حلون يبلغ من العمر 23 عامًا وقد جنى أكثر من 120 ألف دولار من خلال ذلك. فما تنتظرون؟  

8) تلقي التبرعات من خلال العروض المباشرة

لدى تيك توك طريقة إبداعية أخرى لمستخدميه لكسب المال: التبرعات. عندما تبدأ البث المباشر ، يكون لدى المعجبين الوطنيين فرصة لإرسال بعض التبرعات بالعملة المعدنية والتي يمكنك بعد ذلك استبدالها نقدًا. 

إذا تمكنت من جذب جماهير كبيرة ، تخيل فقط كيف ستتدفق التبرعات بالعملة المعدنية. بالطبع ، يجب أن تكون مقروءًا لبدء البث المباشر على تيك توك ، مما يعني أنه يجب أن يكون عمرك أكثر من 18 عامًا وأن يكون لديك 1000 متابع على الأقل. 

9) جمع البقشيش

هل سمعت من قبل عن منصة البقشيش الخاصة بـ تيك توك؟ إنها طريقة سهلة وسريعة لتلقي الأموال على تيك توك ، على غرار مفهوم جرة الإكرامية المادية حيث يمكن للأشخاص وضع ما يريدون ، وقتما يريدون. 

في معظم الأوقات ، يتم إرسال المتابعين إلى الصفحات حيث يمكنهم إضافة بقشيشهم في الجرة لأشياء مثل القهوة. إذا نجحت في ذلك جيدًا ، فلن تضطر أبدًا إلى دفع ثمن قهوتك مرة أخرى.

10) الترويج للأغاني

يبحث العديد من مروجي الموسيقى وشركات التسجيلات عن المؤثرين في تيك توك للترويج لأغانيهم. هل لاحظت عدد مقاطع فيديو تيك توك التي تحتوي على أغنية في الخلفية أو أغنية تتم مزامنتها بالشفاه أو ترقص عليها؟ فنانو الموسيقى يقدرون هذا التعرض. 

عندما يكون لديك عدد كبير من المتابعين ومشاركة كبيرة ، فإن الموسيقيين والمنتجين على استعداد لدفع ثمن ذلك. قد تجعل أغنيتهم ​​تنتشر بسرعة وتفيدهم أكثر مما يمكنهم أن يفعلوه بمفردهم. 

أغاني مثل “Alors on Danse” لـ Stromae و “How You Like That” لبلاك بينك و “Touch It (Remix)” لـ Busta Rhymes هي بعض الأغاني التي أصبحت ترند و منتشرة بسبب تيك توك

@usimmango

Tag who you see🙈 // Insta: Usimmango💕

♬ Alors on danse – Slowed – Stromae

أو أغنية لفلي حشيش لربيع العمري التي أصبحت ترند و منتشرة في الوطن العربي بسبب تيك توك و اداء شاب لرقصة و حركات تتفاعل مع كلمات الأغنية

يمكن أن يؤدي هذا البث إلى زيادة التنزيلات وشراء تذاكر الحفل وحتى البضائع ذات العلامات التجارية.

11) كن مستشارا

عندما تكون على تيك توك لفترة من الوقت وتشعر أنك تعرف الآن طريقك للتغلب عليه ، يمكنك أن تغامر بأن تصبح استشاريًا. 

بالنسبة للمبتدئين الذين ليس لديهم الوقت لاستكشاف الميزات والأدوات التي تجعل حساباتهم رائعة ، قد يفكرون في دفع شخص ما ليبين لهم الطرق. 

كونك مستشارًا في تيك توك ، هذا إختصاص مطلوب بشدة فهم يعرفون كيفية الاستفادة من الميزات المختلفة وتحسين الحسابات.

12) التمويل الجماعي

هذه واحدة من أكثر القنوات التي يمكن الوصول إليها لمنشئي المحتوى لكسب المال. يستغرق الأمر عدة أشكال من جمع الأموال لمشروع معين إلى تحديد هدف التمويل. تتمثل إحدى طرق جمع الأموال في استضافة حدث مباشر لجمع التبرعات وجعل متابعيك يتعهدون.

التمويل الجماعي ليس فقط للحسابات الخاصة ولكن يمكن للشركات الاستفادة من هذه الميزة أيضًا. تعاونت تيك توك مع منصات مختلفة مثل Crowdcube و Mighty Cause لجعل عملية الحصول على أموالك فعالة. 

استخدم Chasynchaseischasyn التمويل الجماعي لجمع الأموال للحصول على مساعدة طبية لمرض لايم ، ولكن كما تظهر الصورة أدناه ، يمكنك استخدام طريقة تحقيق الدخل هذه لأي شيء: 


13) إعلانات تيك توك

يمكن أن يكون وضع الإعلانات التي تجذب الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك أو علامة تبويب التسوق تيك توك استراتيجيًا مربحًا. 

خيار آخر هو وجود إعلانات تشجع المتابعين على الاشتراك في قائمتك البريدية أو حملات الرسائل القصيرة. 

هذه طريقة خفية لدفع إعلانات المبيعات دون أن تبدو باهظة الثمن. ما عليك سوى تشغيل الصور والإعلانات داخل الخلاصة للترويج لخدماتك ومنتجاتك.  

14) ابدأ وكالة إدارة المواهب تيك توك

قد يكون لديك الخبرة والذوق لإدارة الأشخاص وحساباتهم. يمكن أن يصبح هذا مصدر دخل إذا بدأت وكالة لإدارة المواهب. يمكنك النظر إليها بنفس ضوء الممثلين ووكالاتهم. 

من المرجح أن تبحث الحسابات التي تنتشر بسرعة بين عشية وضحاها عن وكيل لإدارتها وحسابها ، لذلك قم بتسويق نفسك جيدًا واستعد لتحقيق مكاسب كبيرة من هؤلاء المؤثرين. 

بعض الطرق التي يمكن أن تساعد بها وكالة إدارة المواهب المؤثرين هي التفاوض على صفقات لهم ، وتقديم المشورة لهم بشأن استراتيجيات المحتوى ، واقتراح طرق جديدة لكسب المال من التطبيق ، وربطهم بالشراكات. 

15) سوق المبدعين في تيك توك

هذا تمامًا مثل المتجر حيث يتم عرض المبدعين ويمكن للشركات اختيار المتجر الذي يرغبون في العمل معه. 

عندما يصل ملفك الشخصي في تيك توك إلى 100000 معيار ، فأنت مؤهل ويمكنك التقدم لتصبح جزءًا من سوق TikTok Creator. 

غالبًا ما يتصفح المستثمرون والشركات عبر السوق للعثور على حسابات مناسبة لتشغيل حملاتهم والترويج لعلاماتهم التجارية ، وبالتالي فإن فرص الحصول على عمل من هذه المنصة عالية. 

Exit mobile version