Site icon ترند بالعربي – Trend Bel Arabi

قصة مافيا إلياكوزا

مافيا إلياكوزا ، أو ما تعرف بالمافيا اليابانية ، تعد من أشهر مجموعات المافيا ، على مستوى عالمي ، والتي كان هدفها الأسمى ، يتمثل في الازدهار ، وتحقيق الثراء ، والغنى ، وكانت تلك المافيا تتراوح في عدد أعضائها ، وممثليها ، ما بين عدد 80000 إلى عدد 110 ألف فرد ، وقد وصل دخل تلك المافيا ، إلى ما يزيد عن 80 مليار دولار أمريكي .

تعود الجذور الأساسية لمافيا إلياكوزا اليابانية ، إلى تلك العصور الوسطى السالفة ، وكانوا في بداية الأمر ، يعملون كباعة متجولين ، هذا فضلًا عن شغفهم الشديد للعب القمار ، وقد اشتهروا بذلك ، وكانوا منبوذين بدرجة كبيرة من كافة عوام الشعب ، وكان لمافيا إلياكوزا اليابانية ، مجموعة من القواعد ، والقوانين ، والعادات ، والتقاليد ، التي اشتهروا بها كثيرًا ، في أرجاء البلاد ، وبين الناس جميعًا .

وكان من ضمن هذه التقاليد ، الوشم ، وهو الذي كان يسود كافة أعضاء جسدهم ، وكان لتلك الرسومات ، والوشم ، دلالات خاصة ، تحمل من المعاني ، ما لا يعرفه غير أعضاء المافيا ، لذا كان يلجأ العديد من أعضاء المافيا ، إلى تغطية كافة جسدهم ، بالملابس التي تحيل رؤية الوشم على أجسامهم .

والجدير بالذكر ، أن مافيا إلياكوزا تتمثل لها مجموعة من العقوبات ،والقوانين ، التي تخصهم وأعضائهم ، على وجه الخصوص ، فعلى سبيل المثال ، فإن من يقوم بارتكاب أي خطأ ، من أعضاء مجموعة مافيا إلياكوزا اليابانية ، يعاقب بعقاب شديد ، حيث يتمثل في قطع أحد أصابع اليدين ، والمرعب في الأمر ، أن الشخص المذنب نفسه ، أو مرتكب الخطأ ، هو من يعاقب نفسه بنفسه ، أي أنه هو الذي يقوم بقطع أحد أصابع يديه .

كما أن من عادات المافيا ، أن أعضاء المافيا ، يرتبطون ارتباطًا وثيقًا ، مع بعضهم البعض ، بروابط ، وصلات قوية للغاية ، فكانوا يتعاملون معًا كأنهم أخوة ، فيما بينهم ، وكان من بينهم الزعيم والذي كان بمثابة اليد اليمنى للمافيا ، وكان يدعى أويابون ، الذي كان بمثابة كبير المستشارين .

وكانت مافيا إلياكوزا ، تعتاد على ممارسة المزيد من الأنشطة الكثيرة ، ومن ممارساتهم ، التي اعتادوا على فعلها ، البغاء ، والتهريب ، والقمار ، وتجارة الأسلحة ، وتجدر الإشارة إلى أن المافيا كانوا يعتادون على استخدام أموالهم في مشاريع متنوعة ، ومشروعة ، مثل المشاريع العمرانية ، فضلًا عن المشاريع الترفيهية ، حتى تكون تجارتهم قانونية .

كما وتحاول الحكومة اليابانية جاهدة ، أن تحد من كافة أعمال تلك العصابات المؤذية، والتي أصبحت على مسمع ، ومعرفة الجميع ، فقد أصبحت العناوين ، والمواقع التي تخص تلك العصابات ، لدى الحكومات اليابانية ، وتجدر الإشارة أيضًا ، أن مافيا إلياكوزا اليابانية ، أضحت غير شبيهة بمافيا الجماعات الإجرامية ، الموجودة في دول متعددة أخرى ، حيث أن مافيا إلياكوزا ، من أكثر مجموعات المافيا ، التي تحافظ على المقرات الأساسية ، والرسمية الخاصة بها .

تتكون مافيا إلياكوزا من 21 مجموعة ، تضم أكثر من 53000 عضو ، وهي عبارة عن مجموعات إجرامية خطيرة ، وتمثل الأعداد الأكبر من أي مجموعة إجرامية أخرى ، تسعى الحكومات الأجنبية جاهدة ، في تضييق نشاطاتهم ، وتقييد أعمالهم ، والحد من أفعالهم المريبة .

Exit mobile version