قصة نورة الكعبي

حققت العديد من الشخصيات النسائية العربية الريادة في كثير من المجالات ، فمنهن في مجال الطب أو العلوم أو السياسة أو الفن وغيرها من المجالات المتنوعة ، واستطاعت الكثير منهن الخروج من المحلية إلى العالمية بكل جدارة وتفوق ، ومنهن من كانت لها الفضل في دفع عجلة التطور في مجال تخصصها ، ومن هذا المنطلق سنلقي الضوء على احدي الشخصيات الرائدة في المجال السياسي والإعلامي وهي السيدة نوره الكعبي .

الميلاد والنشأة والدرجات العلمية :
نوره الكعبي ، هي نوره بنت محمد الكعبي ، ولد في دولة الإمارات العربية المتحدة ، في عام 1979م ، تلقت نوره الكعبي تعليمها الثانوي في أبو ظبي ، وحصلت على درجة البكالوريوس في أنظمة إدارة المعلومات ، من جامعة الإمارات العربية المتحدة عام 2011م ، وقد حصلت على برنامج القيادة في نفس العام ، من كلية لندن للأعمال والتي تعرف باسم London Business School .

الحياة العملية لنورة الكعبي :
تولت نوره الكعبي مناصب مهمه جدًا في الدولة ، فقد تولت منصب وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي ، كما أنه تم تعيينها في شهر أكتوبر عام 2017م ، في منصب وزير الثقافة وتنمية المعرفة ، كما شغلت نوره الكعبي عضوية المجلس الوطني الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة ، كما تولت منصب رئيس لجنة الإعلام والتسويق لدورة الألعاب للأوليمبياد الخاصة ، ومنصب رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام .

كما حظيت بعضوية العديد من مجالس الإدارات ، مثل عضوية مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ، وعضوية قصر الحصن ، وعضوية المجلس الوطني للإعلام ، ومنظمة القادة الشباب العالميين ، وعضوية اتحاد الصناعات المبتكرة ، وقد أصبحت بعد تقلد كل هذه المناصب من أهم سيدات المجتمع الإماراتي .

تكريمات الإنجازات المهنية لنوره الكعبي :
تم إدراج السيدة نوره الكعبي من ضمن لائحة أفضل 100 مفكر عالمي كما ورد في مجلة فورين بوليسي في عام 2013 م ، كما تم إدراجها في قائمة الشخصيات الخمسين الأكثر مساهمة في تغيير العالم من قبل مجلة لانوفيل أوبزرفاتور الباريسية ، كما تم منحها لقب أفضل رئيس تنفيذي في قطاع الإعلام عام 2012م ، من قبل مجلة أربيان بزنس .

كما أدرجتها المجلة أيضا من ضمن قائمة أفضل وأقوى 100 امرأة عربية لعامي 2011 ، 2012 م ، كما أدرجت أيضًا من ضمن أكثر 30 امرأة عربية تأثيرًا في القطاع الحكومي بالعالم العربي في عام 2013م ، وجرى تكريمها عام 2015م من قبل الجمعية الأميركية للإعلام الخارجي  AAM تقديرًا لدورها في تنمية صناعة الإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وفي عام  2016م اختيرت ضمن أكثر 20 امرأة تأثيرًا في قطاع التلفزيون عالميًا من قبل موقع هوليود ريبورتر الإلكتروني .

وبذلك تعد نوره الكعبي هي وجه إماراتي يرسم ملامح إعلام الغد ، فهي ملكة الإعلام الإماراتي ، وهي شخصية نسائية خليجية مشرفة للوطن العربي بأكمله .