قصة أبناء الملك

في عصر بعيد يعيش ملك اسمه الملك رالف ، كان للملك رالف ثلاثة أولاد ، الأول كان اسمه سام  ، والثاني اسمه جون ، والثالث اسمه اريك ، وكان الملك على فراش الموت ، متعب للغاية ، أراد الملك أن يترك الحكم لأحد أولاده ولكن من أجل ذلك كان لا بد أن يختبرهم ليرى أيهم أحق بالملك .

طلب الملك من أولاده أن يذهبوا في اليوم التالي إلى المحكمة ، كان الملك يشعر بأن وقته في الدنيا ليس طويلًا ، وبالتالي أراد أن يطمئن قبل أن يفارق الحياة ، طلب الملك من أولاده أن يملأ كلا منهم غرفة بما يحب ، أهم شيء أن تمتلئ الغرفة تمامًا بهذا الشيء ، لم يشترط الملك شيء محدد بل ترك الاختيار لأولاده ، وأخبرهم أن من تمتلئ غرفته تمامًا سيكون هو الملك من بعده .

أول ابن سام أحضر الكثير من الماسات ، ولكنه لم يستطع أن يملأ إلا نصف الغرفة فقط ، الابن الثاني جون قرر أن يحضر قطن ليملأ به الغرفة ، ولكن أيضا القطن لم يكن كافيًا ليملأ الغرفة ، أما الابن الثالث اريك فقد وضع مصباح في منتصف الغرفة تمامًا ، وبالتالي تمكن هذا المصباح من أن يملأ الغرفة بالضوء .

أعجب الملك بما فعله إريك وقرر أن يكون هو الملك القادم ، وشعر الأخوين بالخجل من أنفسهم ، لأن أخيهم الأصغر تمكن بحكمته وذكاءه من أن يفوز بالتحدي ، ويصبح هو الملك الجديد ، وحين توفى الملك تولى اريك الحكم وعين أخوية ، سام على خزينة الدولة ، وجون للإشراف على محاصيل الدولة .

الحكمة من القصة :
1.صغر السن لا يعني أن ينقصك الحكمة أو الذكاء .
2.اختياراتنا في الحياة هي التي تحدد من نكون وإلى أين سنذهب .
3. الحكمة والذكاء والتفكير السليم هم دائمًا السر وراء تفوق الأفراد وتقدمهم .
4. يجب أن تكون أفكارك دائمًا خارج الصندوق ، وألا تفكر بطريقة تقليدية .
5. دائمًا استعن بخبرات من حولك واستغلها لمصلحتك .

القصة مترجمة من قصة : The 3 sons of the king