Site icon ترند بالعربي – Trend Bel Arabi

8 أفضل الطرق للربح من انستغرام في عام 2022

يستغرق إنشاء محتوى جديد وممتع على انستغرام وقتًا وكما يحب البعض أن يقول ، “الوقت هو المال”. لدعم المبدعين والشركات ، يقدم لهم انستغرام عدة طرق لاستثمار حساباتهم.

تستثمر شبكات التواصل الاجتماعي بشكل كبير في الاقتصاد المبدع. أعلنت Meta أنها تخطط لاستثمار مليار دولار في اقتصاد المبدعين بحلول نهاية عام 2022. بالنسبة للمؤثرين ومنشئي المحتوى ، هذا يعني أنه يمكنك الحصول على أموال مقابل عملك الإبداعي.

على الجانب التجاري ، تتيح الأدوات التي توفرها لك هذه الشبكات تعاون شراكة أسهل مع منشئي العلامات التجارية. في هذه العلاقة المفيدة للطرفين ، يفوز الجميع في الاقتصاد المبدع.

في هذه المقالة ، موقع ترند بالعربي يقدم لكم ثماني طرق لكسب المال على انستغرام. كعمل تجاري ، من المهم أن تكون على دراية بهذه الأساليب حتى تتمكن من استخدامها في حملات التسويق الخاصة بك.

لكن أولاً ، قم بإعداد حساب انستغرام احترافي (Instagram Professional)

قبل أن تبدأ في أي من فرص تحقيق الدخل المدرجة هنا ، تحتاج إلى تحويل حسابك إلى حساب محترف. الحسابات الاحترافية هي إما حسابات أعمال أو حسابات صانع محتوى (creator). يتيح لك تبديل حسابك إلى هذا النوع الوصول إلى ميزات مثل لوحة المعلومات الاحترافية والرؤى. كلاهما يوفر بيانات حول أداء المحتوى والحساب الخاص بك.

ضع في اعتبارك أن بعض الطرق المدرجة هنا لا تزال قيد التنفيذ.

لمعرفة الأدوات المتاحة لك ، استخدم تطبيق انستغرام للجوال وانتقل إلى لوحة المعلومات الاحترافية الخاصة بك إلى عنصر القائمة “شاهد جميع الأدوات (See All Tools)” للحصول على قائمة بجميع الأدوات المتاحة. عندما تبدأ في استخدامها ، سيتم تحديثك أيضًا بمعلومات حول الإصدارات والتحديثات.

المصدر: انستغرام

1) المشاركات الدعائية والمحتوى ذي العلامات التجارية

تدفع الشركات المؤثرين لإنشاء منشورات أو محتوى يركز على العلامة التجارية. على انستغرام ، يتم تمييز المحتوى ذي العلامة التجارية عن طريق وضع علامة “الشراكة المدفوعة”. يعطي هذا التصنيف بيانات ما بعد الأداء لكل من المنشئ وشركاء الأعمال المميزين.

يعد التسويق عبر المؤثرين أحد أكثر الطرق شيوعًا والأكثر شيوعًا التي تستخدمها الشركات لكسب المال على انستغرام. إنها المنصة المفضلة لـ 72٪ من المبدعين ، مما يجعلها مكانًا رائعًا للعلامة التجارية للمشاركة في اقتصاد المبدعين. نظرًا لأن 75٪ من جهات تسويق العلامات التجارية يخططون لتخصيص ميزانية للتسويق المؤثر ، فهي أيضًا استراتيجية لا تريد أن تتخلف عنها.

تتضمن ميزات المحتوى الجديد ذي العلامة التجارية في انستغرام قدرة منشئي المحتوى على سرد العلامات التجارية المفضلة التي يرغبون في الشراكة معها. وفي المقابل ، يمكن للعلامات التجارية اكتشاف متعاونين جدد. يمكن أن يكون العثور على المؤثر المناسب لعلامتك التجارية خطوة صعبة ، مما يجعل إمكانية البحث هذه أداة قيمة.

المصدر: انستغرام

ما مقدار تأثير المؤثرين على انستغرام؟

تختلف معدلات المؤثرين بناءً على عدة عوامل بما في ذلك عدد المتابعين وتخصص الصناعة. وفقًا لأحد التقارير ، فإن التوزيع على النحو التالي على انستغرام:

نصائح

إذا كان أداء المنشور جيدًا ، يمكن للنشاط التجاري تحويله إلى إعلان محتوى مرتبط بعلامة تجارية. لقد ثبت أن مزجها بعلامة تجارية يزيد احتمالية أن يؤدي إلى اتخاذ إجراءات فعالة من حيث التكلفة بنسبة تزيد عن 90٪ مقارنة بأي تكتيك على حدة.


استخدم تقارير التحليلات لقياس أداء الحملة. ضع علامة على منشورات الحملة المجدولة والرسائل الواردة. بعد القيام بذلك ، يتم تجميع أداء الرسائل في تقرير أداء العلامات.

2) كن سفيرًا للعلامات التجارية

برامج التسويق عبر المؤثرين وسفراء العلامة التجارية ليست هي نفسها. يعتمد التسويق المؤثر على منشور لمرة واحدة أو بضع مشاركات من شخص ما ، بينما يطلب برنامج سفير العلامة التجارية الترويج المنتظم. غالبًا ما تحتوي برامج السفير على امتيازات أخرى مثل معاينات المنتج والروابط التابعة.

تتمثل الفائدة التجارية لبرنامج سفير العلامة التجارية في أنك تتلقى المحتوى على أساس منتظم من مصدر موثوق. العقود أطول ، لذلك فإن سفير العلامة التجارية لديه أيضًا دخل ثابت.

تستخدم FUJIFILM سفراء العلامة التجارية للترويج لكاميرات X-Series الخاصة بها و Chenille Rojas هي واحدة منهم. بالإضافة إلى صفحة ملف تعريف مخصصة في منطقة X-Photographer ، لديها دور في ملفها الشخصي على انستغرام. يتم تمييز المشاركات التي تعد جزءًا من مسؤوليات سفير علامتها التجارية بعلامة #fujifilmx_creator.

المصدر: انستغرام / Fujifilm

3) التسويق عبر انستغرام

من المتوقع أن تصل التجارة الاجتماعية إلى أكثر من 100 مليون شخص في الولايات المتحدة بحلول عام 2023.

إذا كان لديك منتجات رقمية أو مادية للبيع ، فإن إعداد التسوق عبر انستغرام (Instagram Shopping) يفتح الباب أمام العديد من الفرص. مع تمكين هذه الميزة ، يمكنك وضع علامة على منتجاتك في منشوراتك وفي التسميات التوضيحية وفي القصص والإعلانات.

المصدر: انستغرام

لتوسيع نطاق وصول متجرك ، استخدم ميزة شركاء التسوق. يتيح ذلك للحسابات الارتباط بمتجرك ، ووضع علامات على منتجاته ، وتقديم رؤى نشرية للبائع.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا انضممت إلى التسوق عبر البث المباشر ، فستتمكن من وضع علامات على المنتجات وبيعها مباشرة للعملاء أثناء إجراء بث مباشر على انستغرام. استضافت شركة CreatorNikitaDragun حدث تسوق مباشر جذب 43 ألف معجب للمشاهدة و 5 آلاف منتج تمت إضافته إلى أكياس التسوق.

4) متاجر التسويق بالعمولة والمبدعين

في برنامج التسويق بالعمولة (Affiliate Program) ، يمكن لمنشئي المحتوى وضع علامة على المنتجات في منشوراتهم ويمكنهم أيضًا إنشاء متجر للمنتجات الموصى بها. يمكن للعلامات التجارية أيضًا تعيين معدلات عمولة مخصصة وإنشاء حملات تابعة وعرض رؤى الأداء. علاوة على عمولة العلامة التجارية ، ستجري Meta مباراة عمولة تقريبية وستدفع 40 دولارًا لكل جزء جديد من المحتوى التابع.

تظهر متاجر منشئي المحتوى بتنسيق مشابه لمتجر العلامة التجارية مع بعض الاختلافات الرئيسية. يمكن أن تتميز متاجر منشئي المحتوى بعلامات تجارية متعددة. يتم الإشارة إلى منتجاتها بعلامة “مؤهلة للحصول على عمولة”.

براندي غيري هي منشئ ومصمم رقمي يعرض زر “عرض المتجر” للحث على الشراء في ملفها الشخصي والذي يؤدي إلى متجرين: المنتجات الموصى بها والعلامة التجارية للملابس الخاصة بها. عندما تشتري شخص ما منتجًا عبر رابط المتجر ، ستتلقى عمولة.

5) الشارات

تتوفر الشارات (Badges) لمنشئي مقاطع الفيديو المباشرة على انستغرام كطريقة أخرى للجماهير لإظهار الدعم لمنشئي البث المفضل لديهم. يتم عرض قلوب الداعمين الذين يشترون الشارات بجوار اسم المستخدم الخاص بهم. بالإضافة إلى ذلك ، يفتحون ميزات خاصة مثل إضافتهم إلى قائمة حاملي شارات المنشئ.

نظرًا لأن هذه لا تزال ميزة جديدة نسبيًا ، ترقب التوفر الموسع والتحديثات من انستغرام.

تتوفر أيضًا الشارات لبعض المبدعين. تعرف على المزيد حول البرنامج من انستغرام.

6) الاشتراكات

قد يرغب منشئو المحتوى الذين لديهم قاعدة جماهيرية شديدة التفاعل في الاستفادة من برنامج الاشتراكات في انستغرام. مع هذا البرنامج ، يمكن لمنشئي المحتوى تحديد أسعارهم الشهرية والسماح للمعجبين بالتسجيل من خلال صفحات ملفاتهم الشخصية. سيتمكن المشتركون من الوصول إلى المحتوى الحصري والمزايا مثل الحياة والقصص والشارات.

بالنسبة للمبدعين ، توفر الاشتراكات القدرة على كسب المال من خلال إصدار محتوى حصري. إنه يكافئ مؤيديك الأكثر تفاعلًا ويوفر دخلاً ثابتًا للمبدعين.

يعرض الملف الشخصي لـ منشئي المحتوى AlanChikinChow زر “اشتراك” ، والذي يؤدي بعد ذلك إلى مزيد من المعلومات حول ما تتلقاه مقابل 0.99 دولار شهريًا.

7) مكافآت الفيديوهات القصيرة (Reels Bonuses)

كجزء من دفع انستغرام لتشجيع المبدعين على صنع المزيد من الفيديوهات القصيرة ، قدم برنامج مكافآت الفيديوهات القصيرة لمجموعة مختارة من المبدعين. يعتمد مقدار الأموال المكتسبة على أداء الفيديوهات القصيرة ، لكن انستغرام لم ينشر أي بيانات حتى الآن لدعم نجاح هذه الميزة ، ومع ذلك ، وفقًا لهذه الشركة الإعلامية ، تتراوح أرباحها من 600 دولار إلى 35000 دولار.

قد لا يكون لديك حق الوصول إلى هذه الميزة حتى الآن. اقرأ المزيد عن برنامج مكافآت الفيديوهات القصيرة.

8) إعلانات انستغرام

في بعض الأحيان عليك أن تدفع لكسب المزيد من المال. لحسن الحظ ، تقدم إعلانات انستغرام مجموعة واسعة من ميزات التخصيص من التنسيب إلى الجماهير ، مما يجعل كسب المال سهل الوصول إليه. تتضمن بعض أحدث المواضع منشورات معززة مرتبطة بـ واتساب و مقاطع الفيديوهات القصيرة (Reels) ومقاطع الفيديو أثناء البث.

تتوفر أيضًا إعلانات الفيديو أثناء البث لبعض منشئي الفيديو الطويل. تظهر هذه الإعلانات في مقاطع الفيديو التي تزيد مدتها عن دقيقة واحدة وتوفر للعلامات التجارية إمكانية الوصول إلى جماهير عالية النية.

إذا كنت تفضل مزيدًا من التحكم في موضع إعلانك ، ففكر في تعزيز منشورات المحتوى المرتبط بعلامة تجارية كما ذكرنا سابقًا. أو قم بالترويج لمشاركاتك عالية الأداء.

حان الوقت لاستثمار حساب انستغرام الخاص بك

يقوم انستغرام باستمرار بتحديث جهود تحقيق الدخل لدعم المبدعين. ماذا يعني هذا بالنسبة للعلامات التجارية؟ بفضل الأدوات والميزات الجديدة ، تتمتع العلامات التجارية بفرص أكثر من أي وقت مضى للعمل مع المؤثرين ومنشئي المحتوى.

هل تفضل إستعمال منصة أخرى عوض إنستغرام أو مع إنستغرام؟ تيك توك هي منصة أخرى يمكن استعملها. نحن، موقع ترند بالعربي ، جمعنا 15 طريقة ستساعدك في ربح المال عبر منصة تيك توك عبر هذا المقال

Exit mobile version